Tuesday, May 31, 2011

البشارات بالنبي محمد في الكتاب المقدس

هل ذكرت التوراة والانجيل شيئا عن النبي محمد؟
قال تعالى: { وَاتْلُ عَلَيْهِم نَبَأَ الَّذِي آتَيْنَاهُ آيَاتِنَا فَانْسَلَخَ مِنْهَا فَأَتْبَعَهُ الشَّيْطَانُ فَكَانَ مِنَ الغَاوِينَ، وَلَوْ شِئْنَا لَرَفَعْنَاهُ بِهَا وَلَكِنَّهُ أَخْلَدَ إِلى الأَرْضِ وَاتـَّــبَعَ هَوَاهُ، فَمَثَلُهُ كَمَثَلِ الكَلْبِ إِنْ تَحْمِلْ عَلَيْهِ يَلْهَثْ أَوْ تَتْرُكْهُ يَلْهَث ذَّلِكَ مَثَلُ القَوْمِ الَّذيِنَ كَذَّبُوا بِآياتِنَا فَاقْصُصِ القَصَصَ لَعَلَّهُم يَتَفَكَّرُونَ سَاءَ مَثَلاً القَوْمُ الَّذِينَ كَذَّبُوا بِآياتِنَا وَأَنْفُسَهُمْ كَانُوا يَظْلِمُونَ } [الأعراف/175-176-177].

قال تعالى: {مَثَلُ الّذِينَ حُمّلُواْ التّوْرَاةَ ثُمّ لَمْ يَحْمِلُوهَا كَمَثَلِ الْحِمَارِ يَحْمِلُ أَسْفَاراً بِئْسَ مَثَلُ الْقَوْمِ الّذِينَ كَذّبُواْ بِآيَاتِ اللّهِ وَاللّهُ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الظّالِمِينَ }.سورة الجمعة آية5

أقدم لحضراتكم بعض هذه البشارات
البشارة الاولي
-إنجيل متى  (21 : 43 ) : -"إن ملكوت الله ينزع منكم ويعطى لأمة تعمل أثماره"
نحن نتساءل  ماذا كان يقصد المسيح  ?? ..كان يقصد النبوة التي ستنزع من بني اسرائيل وتمنح لبني اسماعيل لتعمل أثماره...أمه تحرم الخمر والميسر والربا والزنا وتامر بالمعروف وتنهي عن المنكر...وهو تصريح بأن المسيح ليس آخر الانبياء

البشارة الثانية
مزمور( 84 :6 ) : (طوبي للساكنين في بيتك أبدا  يسبحونك صلاة..طوبي لأناس عزهم بك طرق بيتك في قلوبهم عابرين في وادي البكاء يصيرونه ينبوعا أيضا ببركات يغطون مورة يذهبون من قوة إلي قوة)
في نسخة الملك جيمس  (نسخة انجليزية) والنسخ الانجليزية وادي البكاء مكتوبة  Baca  ( اول حرف capital   )    يعني هذا الاسم لا يترجم ولكن يكتب كما هو.. هل واحد اسمه   Brown   نكتبه بالعربي بني ولا نقول اسمه براون.. ولكن السبب ان بكة هيه اسم من اسماء مكة ويذهبون من قوة الي قوة اشارة لحج المسلمين الذين يذهبون من جبل الصفا الي جبل المروه.. فاراد المترجم عن عمد انه يصرف نظر القارئ عن المعني الحقيقي.

البشارة الثالثة
-سفر أشعيا (29 :12 ) : ( أو يدفع الكتاب لمن لا يعرف القراءة ولا الكتابة ويقول له اقرأ ، يقول ما أنا بقاريء .. )..... نحن نسأل من هذا الأمي الذي لا يعرف القراءة والكتابة وأصبح نبيا؟؟؟؟؟

فانظر إلي قول الله
 قال الله في القرآن الكريم :[ الذين يتبعون الرسول النبي الأمي الذي يجدونه مكتوباً عندهم في التوراة والإنجيل ]

البشارة الرابعة

1- سفر التثنية (18:18) : . :( اقيم لهم نبيا من وسط اخوتهم مثلك واجعل كلامي في فمه فيكلمهم بكل ما اوصيه به).

 علي من تنطبق؟....... ستجيب يسوع
أسئلة؟؟
ا- أولا يقول  في النص مثل موسي.... هل عيسي مثل موسي؟؟...... الإجابة
 لا...لماذا؟؟
اولا : ان موسى ومحمد ولدا ولادة طبيعية. مثال ذلك , الاقتران الطبيعي بين رجل
 وامراة. ولكن عيسى ولد بمعجزة مميزة.
ثانيا :  ان عيسى لايشبه موسى , بمقتضى عقيدتكم , فان عيسى هو الاله المتجسد,
 ولكن موسى لم يكن الها

ثالثا : بناء على ذلك فأن عيسى لايشبه موسى. ثانيا.بمقتضى عقيدتكم , مات عيسى
 من اجل خطايا العالم. لكن موسى لم يمت من اجل خطايا العالم.

ثالثا : بمقتضى عقيدتكم ذهب المسيح الى الجحيم لثلاثة ايام. ولكن موسى لم يكلف
 بالذهاب الى الجحيم.

رابعا : لقد تزوج موسى و محمد وانجبا اولاد. ولكن عيسى ظل اعزبا كل ايام حياته .
خامسا : ان موسى ومحمد كانا نبيين , مثلما كانا زعيمين. واعني بالنبوة..



الانسان الذي يوحى اليه برسالة الهية لارشاد الناس.اما الزعيم . فاعني به
, الانسان الذي له سلطان وقيادة على شعبه. سواء كان متوجا كملك او لا .فاذا اقتدر
 انسان على توقيع عقوبة الاعدام مثلا والحكم بين الناس ..فهو زعيم
.
و لقد كان موسى يملك هذا السلطان, فقد امر بأعدام عباد العجل(خروج:32: 26 )..


و كذلك محمد كان له سلطان في الحكم بين الناس. اما المسيح فانه ينتمي الى
الصنف الاخر من الانبياء
.
سادسا : ان موسى ومحمد اتيا بشريعة جديدة واحكام جديدة لشعبيهما
.
وان موسى جاء بالوصايا العشرة وطقوس جديدة شاملة لهداية الناس. بينما
 المسيح جاء ليكمل فقط...... (متي 5: 17 ) : (لا تظنوا اني جئت لانقض الناموس
 او الانبياء , ما جئت لانقض بل لاكمل).

سابعا : ان كلا من موسى و محمد, قد توفاهم الله وفاة طبيعية. لكن وفقا للعقيدة
 النصرانية , فأن المسيح مات شر ميتة بقتله على الصليب.اليس هذا صحيح؟.

 ثامنا : ان كلا من من محمد وموسى يرقد الان في قبره على الارض , ولكن طبقا
 لتعاليمكم فأن المسيح يجلس الان ( عن يمين قوة الرب ) .(لوقا 22 : 69 ).
................ أصلا لست في حاجة لأثبت ذلك لوجود نص هو:
-(عهد التثنية 34: 10) : (وَلَمْ يَظْهَرْ بَعْدُ نَبِيٌّ فِي بَنِي إِسْرَائِيلَ مِثْلُ مُوسَى، الَّذِي خَاطَبَهُ الرَّبُّ وَجْهاً لِوَجْهٍ )

..............................

 2- يقول  في النص (من وسط إخوتهم)
ا- من هم إخوة بني إسرائيل؟؟؟؟....هل يعقل أن إخوت بني إسرائيل  هم بني
 إسرائيل؟؟...
طبعا لا.... ولكن إخوت بني اسرائيل هم بني اسماعيل أي النبؤه عن رسول من العرب
سفر التثنية إصحاح 2 عدد 4 يقول الله لموسى عليه السلام : ( أنتم مارون بنجم
 إخوتكم بني عيسو … ) و ( عيسو ) هو شقيق يعقوب عليه السلام ، فأبناؤه أبناء
 عمومة لبني إسرائيل ، ومع ذلك قال ( إخوتكم ) وكذلك أبناء ( إسحق ) وأبناء
 ( إسماعيل ) هم أبناء عمومة ، لأن إسحق ، ( شقيق ) ( إسماعيل ) عليهما السلام
 ومن ( إسحق ) سلالة بني إسرائيل ، ومن ( إسماعيل ) كان ( قيدار ) ومن سلالته
 كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ، وهذا الفرع الذي أراد بنو إسرائيل إسقاطه
 وهو الذي أكدته التوراة حين قالت ( من وسط إخوتهم ) أي من أبناء عمومتهم .

 الخلاصة:
1- النبوءه تتحدث عن نبي سيخرج مثل موسي والكتاب المقدس قال لن يخرج في
 بني اسرائيل مثل موسي...

2- النبؤه تتحدث عن نبي سيخرج من إخوة بني اسرائيل وهم بني اسماعيل.....فمن
 يكون غير محمد؟؟؟؟
............................................................................................................................................................................................................................

البشارة الخامسة

2 سفر نشيد الاناشيد ( 5: 9 – 16)
9(بَنَاتُ أُورُشَلِيمَ): بِمَ يَفُوقُ حَبِيبُكِ الْمُحِبِّينَ أَيَّتُهَا الْجَمِيلَةُ بَيْنَ
 النِّسَاءِ؟ بِمَ يَفُوقُ حَبِيبُكِ الْمُحِبِّينَ حَتَّى تَسْتَحْلِفِينَا هَكَذَا؟

10(الْمَحْبُوبَةُ): حَبِيبِي أَبيَضٌ وَ أَزْهَرُ (متورد)، عَلَمٌ بَيْنَ عَشَرَةِ آلاَفٍ
 مَحَمَد. هَذَا هُوَ حَبِيبِي وَهَذَا هُوَ صَدِيْقٍي يَا بَنَاتِ أُورُشَلِيمَ!
. 11رَأْسُهُ ذَهَبٌ خَالِصٌ وَغَدَائِرُهُ مُتَمَوِّجَةٌ حَالِكَةُ السَّوَادِ كَلَوْنِ الْغُرَابِ
. 12عَيْنَاهُ حَمَامَتَانِ عِنْدَ مَجَارِي الْمِيَاهِ، مَغْسُولَتَانِ مُسْتَقِرَّتَانِ فِي
 مَوْضِعِهِمَا. 13خَدَّاهُ كَخَمِيلَةِ طِيبٍ (تَفُوحَانِ عِطْرَاً) كَالزُهُوْرِ الحُلْوَة
، وَشَفَتَاهُ كَالسُّوْسَنِ تَقْطُرَانِ مُرّاً (صمغ ذكي الرائحة) شَذِيّاً. 14يَدَاهُ
 حَلْقَتَانِ مِنْ ذَهَبٍ مُدَوَّرَتَانِ وَمُرَصَّعَتَانِ بِالزَّبَرْجَدِ، وَجِسْمُهُ عَاجٌ
 مَصْقُولٌ مُغَشًّى بِالْيَاقُوتِ. 15سَاقَاهُ عَمُودَا رُخَامٍ قَائِمَتَانِ عَلَى
 قَاعِدَتَيْنِ مِنْ ذَهَبٍ نَقِيٍّ، طَلْعَتُهُ كَلُبْنَانَ، كَأَبْهَى أَشْجَارِ الأَرْزِ. 16فَمُهُ
 عَذْبٌ، نعم: إِنَّهُ

-الكلمة العبرية (محمد) تتألف من الحروف العبرية
 الأربعة (ميم حيت ميم داليت) و هي نفس الأحرف العربية
 (ميم حاء ميم دال). و الفرق الوحيد بين مَحَمَد و مُحُمَّد
 هو التشكيل. هذا التشكيل الذي لم يخترعه اليهود إلا
 في القرن الثامن الميلادي أي بعد حوالي مئة سنة من بدء
 الإسلام. و كلمة مُحُمَّد في العربية و العبرية لها معنى واحد
 هو صيغة التفضيل من الرجل المحمود. أما كلمة مَحَمَد فإن
 لها حسب قاموس "بن يهودا" أربعة معاني و هي:
 (المحبوب، المُشتهَى، النفيس، المحمّد). و بالطبع فإن
 المترجمين للكتاب المقدس يميلون لاختيار أول ثلاث كلمات
 لإبعاد القارئ المسيحي عن الكلمة الحقيقية

ولا أدري كيف لا يستحي هؤلاء القوم من هذه الترجمة المخزية ...حسنا لنذهب إلى النص العبري إلى هذا العدد وهو يقول بالنص :
حِكو مَمْتَكيمفِكلّو محمديم زيه دُودي فَزيه ريعي
وترجمته " كلامه أحلى الكلام إنه محمد هذا حبيبي وهذا خليلي "

- هذا الوصف ينطبق تماما علي النبي محمد كما ورد في صحيح البخاري.
ويمكنك ان تستمع للنص  باللغة العبرية لتستمع  الي نطق كلمة محمد بشكل واضح جدا وهو منقول عن احد المواقع اليهودية التي تنطقه محمد

...........................................................................................................................................................................................................................

البشارة السادسة

3- ( احفظوا وصاييا و أنا أطلب من الأب فيعطيكم معزياً باراكليت آخر ليمكث معكم
 إلى الأبد، روح الحق، الذي لا يستطيع العالم أن يقبله، لأنه لا يراه و لا يعرفه، و
 أما أنتم فتعرفونه لأنه ماكث معكم و يكون فيكم "..إنجيل يوحنا (14 : 16 – 17)

- (و متى جاء المعزى الباراكليت الذي سأرسله أنا إليكم من الأب، روح الحـق الذي
 من عند الأب ينبثق فهو يشهد لي ")...إنجيل يوحنا (15 : 26)

-" لأنه إن لم أنطلق لا يأتيكم المعزى باراكليت و لكن إن ذهبت أرسله إليكم و متى
 جاء ذاك يبكت العالم على خطية و على بر و على دينونة".....- إنجيل يوحنا (16 : 7 – 8)
.......................................................

ا-تذكر أنه حتى القرن السادس من التقويم المسيحي حينما كان محمد صلى الله عليه
 و سلم يرتل كلام الله الذي أوحى به إليه لم يكن الإنجيل قد ترجم بعد إلى اللغة
 العربية
2-الأساتذة المتخصصون في اللاهوت يقولون إن باراكليتوس هي تحريف في
 القراءة للكلمة الأصلية بيركليتوس، وهى القول الأصلى ليسوع المسيح والتي تعني
 أحمد أو محمد.
3- كلمة باراكليتوس يترجموها من اليونانية إلي الإنجليزية إلي كلمة
 COMFORTES ( معزى ) عمدا مع أن كلمة بيريكليتوس تعني أحمد أو محمد أو
 محمود ولا خلاف علي ذلك.

4- علماء المسيحية يقولون هذا النص ينطبق علي الروح القدس الذي حل علي
 التلاميذ وهذا مردود عليه لأسباب:

ا- النص بالانجليزية والذي ترجم إلي العربية
(hom  brit when he the spirit of truth is come, he will guide into all truth for he shall not speak of  himself, but .what so ever he shall hear that shall he speak and he will show you things to come)
- هناك سبع ضمائر مذكره(he  )  وبالتالي لايمكن أن تنطبق علي كلمةGHOST ( شبح أو طيف أو روح ) سواء كان مقدسا أم لا .

 2- الكلمة المذكوره روح الحق والتي استخدمت بمعني نبي في مواضع أخري
-إنجيل يوحنا (4 : 1) : (" أيها الأحباء لا تصدقوا كل روح بل امتحنوا الأرواح هل
هي من الله لأن أنبياء كذبة كثيرين قد خرجوا إلي العالم ")

3-قد ثبت أن ثمة حالات كثيرة مماثلة في العهد الجديد، حلت فيها كلمة محل أخري، أضف علي ذلك أن هناك احتمال آخر، وهو أن الكلمة كانت PERIKLTOS ، ثم أغفل الكتبة إحداهما لتشابههما الشديد مع الأخرى وقربها المكاني منها، وإذا صح هذا الغرض، فسيكون معني النص اليوناني " فيعطيكم معزيا آخر، محمد" بدلا من " فيعطيكم معزيا آخر " وقد ظهرت مثل تلك الأخطاء في كتابة أناجيل العهد الجديد لعدم وجود مسافات بين الحروف في النص اليوناني،

 الدليل : انظر كتاب وحي الكتاب المقدس للدكتور يوسف رياض وهو من علماء البروتستانت تحت عنوان  ضياع النسخة الاصلية :
-          - يقول الدكتور يوسف رياض  وهو من علماء البروتستانت في كتاب(وحي الكتاب المقدس) عن أنواع الأخطاء في نسخ المخطوطات
ا- حذف حرف أو كلمة أو أحيانا سطر بأكمله  حيث تقع العين سهوا علي السطر الثاني
ب- تكرار كلمة أو سطر أو أحيانا سطر بأكمله حيث تقع العين سهوا علي السطر الثاني
ج- أخطاء هجائية لأحد الكلمات
د- أخطاء سمعية
هـ- أخطاء الذاكرة
                  و - إضافة الحواشي المكتوبة كتعليق علي جانب الصفحة كأنها من ضمن المتن وهذا علي ما يبدو في
                       إضافة بعض الأجزاء التي لم ترد في أقدم النسخ وأدقها

4- يقدم لنا النص اليونانى الإجابة الواضحة لأنه يستخدم كلمه allon وهى مفعول به مذكر من كلمه allos التى معناها " آخر من نفس النوع " أما الكلمة التى معناها ” آخر من نفس مغاير " فهى hetenos وهى غير مستخدمة فى النص اليونانى، و هذا يحسم المسألة ، فسيكون " المعزى " إذن " آخر من نفس النوع "، أى مثل عيسى وموسى وليس روح كما يدعي البعض.

5-إن اليونانية تزيد حرف السين فى آخر كل أسم والدليل على أن " بيركليتوس"
 أسم : مجيئا فى اللغة اليونانيه بالسين. مثل بومباي. يقولون : بومبيوس، ومثل "
بيركليتوس" فى إضافة السين كلمة " باراكليتوس " إلى هذا الحين فى التراجم
اليونانية. ومما يدل على أنها أسم : أن حروف المد - وهى : الألف والياء والواو -
لم تكن قبل القرن الخامس الميلادي. فباراكليتوس هى نفسها فى رسم الكلمة
بيركليتوس. ولذلك فإن التراجم اليونانية تكتبها " باراكليتوس " بالسين، لأنها
أسم، وليست صفة فى نظر المترجمين.

6-إن الفعلان اليونانيان ( LAlEO ، AKOUO ) يعنيان فعلين ماديين لا يمكن أن يخصا إلا كائنا يتمتع بجهاز للسمع وآخر للكلام، وبالتالي فتطبيق هذين الفعلين على " الروح القدس " أمر غير ممكن .

7- أدلة منطقية من النص نفسه:

أ- قوله(  لأنه إن لم أنطلق لا يأتيكم المعزى باراكليت و لكن إن ذهبت أرسله إليكم )
السؤال.... هل كان روح القدس موجود مع المسيح عندما كان حيا ليؤيده ويدعمه؟ الإجابة نعم ولا يستطيع مسيحي واحد أن يقول غير ذلك.... إذن  هو لا يتحدث هنا عن الروح القدس لأنه قال  عن روح الحق هذا لا يأتي إلا إذا انطلق هو ... إذن هو لن يكون موجود في وجوده.

ب- قوله( يشهد لي) .. والسؤال؟.... كيف شهدت له روح القدس وهل سمعها
 أحد؟ ... ليس هناك إجابات علي ذلك إلا إجابات فلسفية غيرمقبولة.

جـ- قوله(وأما متى جاء ذاك روح الحق، فهو يرشدكم إلى جميع الحق، لأنه لا يتكلم
 من نفسه بل كل ما يسمع يتكلم به) ... السؤال.... كيف تكلمت روح القدس؟ ...
 وكيف أرشدتكم؟... وكيف تميزون بينها وبين وسوسة الشيطان؟... وكيف تسمع
 روح القدس من الآب؟.....إن أي عاقل يدرك أنه لا يتحدث عن روح بل يتحدث عن شخص.

د-إنجيل يوحنا (14 : 26) : ( وأما المعزى  الروح القدس الذى سيرسله الآب
 بأسمى فهو يعلمكم كل شئ ويذكركم بكل ما قلته لكم )....... السؤال كيف علمتكم
روح القدس بعد المسيح وكيف ذكرتكم بكل ما قاله لكم وكيف تفرقون بينه وبين
وسوسة الشيطان؟؟

ذ-إنجيل متى (7 : 21 – 23) : ( وأما متى جاء ذاك روح الحق فهو يرشدكم إلى
 جميع الحق لأنه لا يتكلم من نفسه بل كل ما يسمع يتكلم به ويخبركم بأمور
 آتية )..... السؤال ... ماهي الأشياء المستقبلية التي أخبرتكم بها روح
 القدس؟؟.......
من المعروف عن النبي محمد(ص) أنه تنبأ بأشياء كثيرة منها ما حدث ومنها ما
 يحدث ومنها ما سيحدث... فالقرآن تنبأ بهزيمة الفرس علي يد الرووم في خلال
 سبع سنوات ... وتنبأ بزوال ملك كسرا ودخول الاسلام إلي كل مكان..تنبأ بمقتل
 عثمان وعلي وعمر..تنبأبمعركة صفين... ولا يتسع المجال لذكر كل التنبؤات ذ- قوله(متى جاء ذاك يبكت العالم على خطية و على بر و على دينونة )..... السؤال................

- كيف بكتت( أي وبخت) الروح القدس العالم؟؟... هل نطقت وقالت لماذا لم تؤمنون
بالمسيح؟؟ .... لم يبكت العالم كله سواءا" كان اليهودي علي عدم ايمانه بالمسيح
ورميهم السيدة مريم العذراء بالزنا او المسيحيين علي قولهم علي المسيح أنه  
هوالله وهو لم يقل ذلك إلا النبي محمد(ص)...

- يقول يبكت  العالم علي دينونة أي  سيملك السلطة التي تجعله يقضي ويحكم ويدين الناس وما لا يخفي علي أحد أن النبي محمد كان نبيا حاكما مثل النبي موسي ودخل في حروب مع  الذين يضطهدون الاريوسيين  وهم المسيحيين الموحدين الذين كانوا لا يؤمنون بالثالوث المقدس بل كانوا يقولون (لا إله إلا الله عيسي رسول الله) وكانوا يتعرضون  للتعذيب والاضطهاد من قبل المسيحيين المثلثة وهم الذين حاربوا مع المسلمين في فتح مصر ... انظر كتاب كتاب تاريخ مصر ليوحنا النقيوسي والتي تقول عليه الكنيسة القبطية في كتاب تاريخ الامه القبطيه صفحة47 (انه كان اسقفا مصريا لابراشية نقيوس وهي ابشتاي بالمنوفيه وكان مفتشا للأديرة وكان كثير الإطلاع علي صحف الاقدمين حاصلا علي قسم موفور من المعارف الدينية والادبية والتاريخية ومن اهم مآثره المؤلف الذي وضعه في تاريخ مصر باللغة القبطية ويعد من أفضل كتب التاريخ نظرا لإحتوائه علي آلاف الحوادث التي حدثت أيام الفتح العربي).....أو شاهد حلقات( الأريوسية التاريخ الذي أخفاه العالم) للمهندس فاضل سليمان علي هذا الرابط

-سؤال أخير إن كان المسيح لم يذكر اسم محمد؟ لماذا حذفوا مشهد ذكر اسم المنحمنا( وهي كلمة سيريانية تعني محمد) من فيلم ألام المسيح للتأكد شاهد المشهد المحذوف بنفسك علي هذا الرابط
شاهد المشهد من هنا                                                                        


No comments:

Post a Comment