Monday, May 30, 2011

هل امر النبي بالفاظ خادشه..رد شبهة حديث عزاء الجاهلية..


انجيل لوقا (6 : 41 ) : ( ولماذا تلاحظ القشة في عين أخيك ولكنك لاتنتبه إلي
 الخشبة الكبيرة في عينك)


الحديث: (من تعزي بعزاء الجاهلية فأعضوه بهن أبيه ولا تكنوا)...وفي لفظ آخر (فأعضوه ولا تكنوا
حديث صحيح في مسند الامام أحمد لاخلاف علي ذلك رغم انه ليس في أعلي الصحيح لان الصحيح درجات
1-المتفق عليه مارواه الشيخان البخاري ومسلم 2-مارواه البخاري3-مارواه مسلم 4-ما ورد في كتب الصحاح الأخري كمسند أحمد أحمد وموطأ الامام مالك كهذا الحديث 
 الرد علي الشبهه
1-كلمة اعضض في لغة العرب لاتعني اعضض بأسنانك  بالضروره ولكن الزم الشيء والتصق به والدليل حديث آخر ليتكم قرأتموه وانتهت المشكلة .... قول النبي للرجل المؤمن  عن ظهور الفتن  والفرق الضالة: (فاعتزل تلك الفرق كلها ولو أن تعض بأصل شجرة حتي يدركك الموت وأنت كذلك) ..رواه الحاكم في مستدركه(ج1/ص197 ).
معني تعض في الحديث هنا لن يختلف أهل الأرض جميعا علي انها الزم والتصق بها.... إذن لماذا فسرتم الحديث الآخر علي أنه عض بالأسنان... سبحان الله

2-من تعزي بعزاء الجاهلية : اي من تفاخر بنسبه وأجداده غرورا وتحقيرا لغيره واستعلاءا علي خلق الله حتي لو كان أباءه فساقا كفارا مشركين يعبدون الأصنام وإنما تفاخرا بالباطل كالغني أو الجاه أو السلطان فلا بد ان يكون الرد عليه مناسب لقولته ومن جنس قوله.

3- ذكر اسماء العورات ليس فيه مشكلة بشرطان:

1-ذكر لفظة غير خادشة فالعضو الذكري له اسم صريح لم يذكره النبي صراحة
  - الكلمة الصريحة في الفصحي لعضو الذكر هي ( الأير) ولكن الرسول (ص) لم يستخدم لفظ صريح كالأير ولكن استخدم المستوي الأعلي في الأخلاق وهو أسلوب الكناية والتورية وهي كلمة ( هن)

2- وجود حاجة أو سبب لذكر اسم العورة

4- إذن المقصود ب(فأعضوه هن أبيه).. أي قولوا له ( اعضض هن أبيك )... أي الزم المكان الذي  خرجت منه فأنت كنت مجرد
 قطرة مني حقيرة في صلب أبيك... فالرد هنا تحقير له وهو من جنس عمله  وهو الاستعلاء والاستكبار.

5-لمن يرفضون الرد عليه وعقابه علي دعوي التعصب للأهل وللأنساب التي تزرع الفتنة والفرقة وتهدم المجتمع

1- ألا يعد دعاة الانفصال والانقسام في زماننا هذا بالخونة والعملاء ودعاة الفرقة ... أليست جريمة قبيحة يجب العقاب عليها....
 فهي دعوة خبيثة نتنة...كما ورد عن النبي(ص) حينما حدثت فتنة وقام رجل من الأنصار وقال يا للأنصار... وقام رجل من
 المهاجرين وقال يا للمهاجرين.... فقال النبي : ( دعوها  فإنها منتنه)... أي أن دعوة العصبيية   والتفرقة دعوة خبيثة نتنة.

ب- النبي (ص ) يقول والحديث رواه الألباني في صحيح الجامع5381  والحاكم في مستدركه رقم 29  عن عبد الله بن مسعود عن
 النبي (ص) : (ليس المؤمن بالطعان ولا اللعان ولا الفاحش ولا البذئ )

ج- صحيح الجامع رقم 1176  قال النبي (ص ) : ( أقربكم مني مجلسا يوم القيامة أحسنكم خلقا)..قال الألباني حسن

د- قال عمرو بن العاص في ما ورد في مسند أحمد رقم 6526 : ( لم يكن رسول الله فاحشا ولا متفحشا وكان يقول من خياركم
 أحاسنكم أخلاقا )

هـ- وقالت السيدة عائشه عن النبي (ص)  : كان خلقه القرآن.. أو كان قرآنا يمشي علي الأرض

...................
ولكن كما يتساءل من طرحوا هذه الشبهة من النصاري نريد ان نتساءل أيضا علي هذه النصوص
-إنجيل متى الإصحاح 15 : 24 - 26 :- " لم أُرسل إلا إلى خراف بيت إسرائيل الضالة…. يؤخذ خبز البنين ويُطرح للكلاب "
-سفر أشعيا (57 :3 ) ( وأما أنتم فتقدموا إلي هنا يا بني الساحرة نسل الفاسق والزانية )
-إنجيل متى الإصحاح 7 : 6 وصف البعض بالكلاب والخنازير
-إنجيل متى : بالإصحاح الثاني عشر ، عدد 34 ، قول المسيح لليهود : ( يا أولاد الإفاعي ، كيف تقدرون أن تتكلموا بالصالحات وأنتم أشرار ) .
- إنجيل متى الإصحاح 23 : 24 - 34 وصفهم بأنهم مراءون ، جهال ،عميان ، قتلة أنبياء ، أولاد أفاعي
-  إنجيل يوحنا الإصحاح 2 : 4 يخاطب أمه بنفس اللفظ الذي كلم به زانية كما في إنجيل يوحنا الإصحاح 8 : 10
------------------------------------------------------------------------------------------
ا-سفر حزقيال 23 (وكانت امرأتان ابنتا ام واحده فزنتا في مصر زنتا في صباهما  هناك دغدغوا ثديهما وهناك داعبوا نهود بكارتهم )
وفي العدد 9(واباحت نفسها لارتكاب الفواحش معهم مع جميع نخبة بني آشور وتنجست بقذارات جميع الذين عشقتهم ولم تقلع عن فواحش اتخذتها من مصرحين داعبوها في صباها وداعبوا نهدي بكارتها وافرغوا فواحشهم عليها
وفي العدد 10 (وهم كشفوا عورتها)
وفي   العدد 17(فاتي اليها بنو بابل لاجل مضجع الحب ونجسوها بفواحشهم فتنجست بهم ثم سئمتهم نفسها وكشفت فواحشها وكشفت عورتها فسئمتها نفسي كما سئمت نفسي اختها واكثرت فواحشها ذاكرة ايام صباها التي زنت فيها في ارض مصر وعشقت خلعاء بدنهم بدن حمير ومنيهم مني خيل)
العدد11 (وابتغيت فجور صباك حين داعب المصريون نهديك مدغدغين ثديي صباك)
ملحوظه جمله(وعشقت خلعاء بدنهم بدن حمير ومنيهم مني خيل) غير مترجمه ترجمه امينه  والدليل
في التراجم الانجليزيه لايذكر بدن حمير ولكن يقول عضوهم الذكري  كالعضو الذكري للحميركما في نسخه
(new international version) وهي نسخه بروتستانتيه و كذلك نسخه((new word translation
 وراي الاب متي المسكين في ذلك في كتاب (النبوه والانبياء في العهد القديم)  فكلامه عن طبيعه سفر حزقيال ما هو نصه( وسوف يصدم القارئ المتحفظ باستخدام اللغة القبيحة الفاحشه في احط معناها وصورها)
ب-سفر نشيد الانشاد  الاصحاح السابع(عدد 4): (ثدياكي كشادني ظبية توامين)
عدد :8 ( قامتك مثل النخلة وثدياك مثل العناقيد  قلت اصعد إلي النخلة  وأمسك بأقراطها ليكن ثدياكي كعناقيد الكرم ورائحة نفسك كالتفاح وحلقك كخمر طيبه)
عدد :11  (انا لحبيبي واشواقه الي هلم ياحبيبي  لنخرج إلي الحقول ولنبت في القري) وبعدها بآيتين ( وهناك  ابذل لك حبي اللفاح قد نشر رائحته وعند ابوابنا الذ الثمار الحديثة منها والقديمة لك ادخرتها ياحبيبي من لي بك كاخ قد رضع ثدي امي فأجدك في الخارج فاجدك في الخارج واقبللك ثم آخذك وأدخل بك بيت أمي فتعلمني وانا اسقيك الخمر المطيبة وعصير رماني شماله تحت رأسي ويمينه تعانقني )
ج-سفر اشعيا   60 عدد 16 (سأجعلك فخر الدهور وسرور جيلا فجيل وترضعين لبن الامم الحليب وترضعين ثدي الملوك وتعلمين الرب مخلصك) والسؤال كيف سترضع من الذكور
د-امثال 5 عدد 9 (لتكن لكي ايلة نعمة ووعلة نعمة يرويك ثدياها كل حين وبحبها تهيم علي الدوام ولم تهيم يابني بالاجنبيه وتحتضن الغريبة؟)
هـ-هوشع سفر 3 عدد1(ثم قال لي الرب انطلق أيضا وأحبب أمرأه يحبها زوجها وهي فاسقة) وفي النسخ العربية الاخري يقول وهي زانيه
-سفر الأمثال الإصحاح 31 : 6-7 " أعطوا مسكراً لهالك وخمراً لمري النفس .يشرب وينسى فقره "
يستحيل أن يوصي الله سبحانه وتعالى بذلك
ـ-هوشع سفر 3 عدد1(ثم قال لي الرب انطلق أيضا وأحبب أمرأه يحبها زوجها وهي فاسقة)
سفر صموئيل الثاني الإصحاح 7 : 1-15 الأخ يزني بأخته في عائلة داود عليه السلام !
هذه الفواحش لا تحدث في بيوت الصالحين فكيف ببيوت الأنبياء ؟
-سفر الملوك الأول الإصحاح 1 : 1-3 وفي الإصحاح 11 : 1-13 " ليفتشوا لسيدنا الملك على فتاة عذراء….ولتضطجع في حضنك فيدفأ سيدنا الملك "
لا يمكن أن يصدر الزنا من مؤمن فكيف بنبي ؟

يبقي ان أذكر بعض أقوال المنصفين من  مفكري الغرب  وسأطرح في المقالة القادمة  جميع ما تحصلت عليه من اهم اقوال علماء الغرب ومفكريهم  عن النبي محمد صلي الله عليه وسلم:





- الدكتور زويمر الكندي مستشرق كندي ولد 1813 ـ 1900 قال في كتابه (الشرق وعاداته) : إن محمداً كان ولا شك من أعظم القواد المسلمين الدينيين، ويصدق عليه القول أيضاً بأنه كان مصلحاً قديراً وبليغاً فصيحاً وجريئاً مغواراً، ومفكراً عظيماً، ولا يجوز أن ننسب إليه ما ينافي هذه الصفات، وهذا قرآنه الذي جاء به وتاريخه يشهدان بصحة هذا الادعاء.
- السير موير الإنكليزي في كتابه (تاريخ محمد) : إن محمداً نبي المسلمين لقب بالأمين منذ الصغر بإجماع أهل بلده لشرف أخلاقه وحسن سلوكه، ومهما يكن هناك من أمر فإن محمداً أسمى من أن ينتهي إليه الواصف، ولا يعرفه من جهله، وخبير به من أمعن النظر في تاريخه المجيد، ذلك التاريخ الذي ترك محمداً في طليعة الرسل ومفكري العالم.
-العلامة سنرستن الآسوجي: مستشرق آسوجي ولد عام 1866، أستاذ اللغات الساميّة، ساهم في دائرة المعارف، جمع المخطوطات الشرقية، محرر مجلة (العالم الشرقي) له عدة مؤلفات منها: (القرآن الإنجيل المحمدي) ومنها: (تاريخ حياة محمد يقول : إننا لم ننصف محمداً إذا أنكرنا ما هو عليه من عظيم الصفات وحميد المزايا، فلقد خاض محمد معركة الحياة الصحيحة في وجه الجهل والهمجية، مصراً على مبدئه، وما زال يحارب الطغاة حتى انتهى به المطاف إلى النصر المبين، فأصبحت شريعته أكمل الشرائع، وهو فوق عظماء التاريخ.

No comments:

Post a Comment