Tuesday, May 31, 2011

شبهة زواج النبي بعائشة رضي الله عنها وهي طفلة

ردود عـــــــــــــقلية

1-- لم يكن الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم هو أول الخاطبين لها، بل كانت مخطوبة "لجبير بن المطعم"، مما يدل على اكتمال النضج والأنوثة عندها، أو ظهور علاماتهما.-

2-- لم تكن خطبته صلى الله عليه وسلم لها ليست برغبة شخصية منه، وإنما كانت باقتراح "لخولة بنت الحكيم" على الرسول -صلى الله عليه وسلم-؛ وذلك لتوطيد الصلة مع أحب أصحابه وهو أبو بكر الصديق رضي الله عنه، وحينما اقترحتها كانت تعتقد أنها تصلح للزواج وسدّ الفراغ بعد موت السيدة خديجة رضي الله عنها.

3-- تزوج الرسول –صلى الله عليه وسلم- بعائشة، وهي بنت ست أو سبع سنوات، ودخل بها وهي بنت تسع سنوات، ففي الصحيحين -واللفظ لمسلم-: عن الأسود عن عائشة قالت: «تزوجها رسول الله -صلى الله عليه وسلم-، وهي بنت ست، وبنى بها، وهي بنت تسع، ومات عنها وهي بنت ثمان عشرة»، فلماذا انتظر ثلاث سنوات كاملة ليدخل بها؟

4-أن زواج الرجل من فتاة صغيرة ليس بدعًا في ذلك العصر، ولا في العصور التالية له، خاصة في البلاد التي تقوم على النظام القَبَلِيّ، ولا أدلّ على ذلك من زواج "عبد المطلب" الشيخ الكبير في السن من "هالة" بنت عمّ "آمنة" في اليوم الذي تزوّج فيه "عبد الله" أصغر أبنائه من صبيّة هي في سنّ هالة، وهي آمنة بنت وهب.
ومن التجني في الأحكام أن يُوزَن الحدث منفصلاً عن زمانه ومكانه وظروف بيئته، فكيف يحاكمونه بعد أكثر من ألف وأربعمائة عام من ذلك الزواج، فيُهدرون فروق العصر والإقليم، ويطيلون القول فيما وصفوه بأنّه الجمع الغريب بين الكهولة والطفولة، ويقيسون بعين الهوى زواجًا عُقد في مكّة قبل الهجرة بما يحدث اليوم في بلاد الغرب؛ حيث لا تتزوّج الفتاة عادة قبل سنّ الخامسة والعشرين، في الوقت نفسه الذي تمارس فيه الجنس دون العاشرة.

5-ألم تكن قريش أَوْلَى بالطعن على رسول الله –صلى الله عليه وسلم– إذا كان ما فعله بالزواج من عائشة مستهجنًا في هذا الوقت، وهم الذين يعادونه ويسعون للقضاء عليه وإبعاد الناس عن الانخراط في دعوته، وينتظرون له زلة أو سقطة ليشنِّعوا عليه. فمن أعظم الأدلة والبراهين على أن الزواج بعائشة كان أمرًا طبيعيًّا من الناحية الاجتماعية ولا عيب فيه، إقرار كفار قريش به وعدم التعرض له، مع حرصهم على رميه بكل بهتان ليس موجود فيه أصلاً مثل قولهم: شاعر أو مجنون.

6-كانت عائشة -رضي الله عنها- في تلك السن التي يكون فيه الإنسان أفرغ بالاً، وأشد استعدادًا لتلقي العلم. فزوجات الحبيب المصطفى كنّ كبيرات في السن، ولا شك أن التعلم في الصغر كالنقش على الحجر، وهناك الكثير من الأمور الدينية الخاصة بالنساء، أو بعلاقة الرجل بزوجته وأهل بيته، والتي تحتاج لحافظة واعية تستطيع أن تبلِّغ هذا العلم لغيرها، وهذا ما حدث منها رضي الله عنها. ويظهر ذلك جليًّا في قول الإمام الزُهري: "لو جُمع علم عائشة إلى علم جميع أمهات المؤمنين، وعلم جميع النساء لكان علم عائشة أفضل"، ويقول عطاء بن أبي رباح: "كانت عائشة أفقه الناس، وأعلم الناس، وأحسن الناس رأيًا في العامة"......

-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

من الكتاب المقدس

1-لما ذا لا تروا  غضاضة أن تكن مريم العذراء مخطوبة ليوسف النجار، وهي ابنة 12 عامًا، وهو يزيد عن التسعين، أي أن الفارق بينهما كان أكثر من ثمان وسبعين سنة، كما ذكرت الموسوعة الكاثوليكية. كما لا يوجد في كتابهم "المقدس" عبارة واحدة تحرِّم زواج الفتيات في سن التاسعة، أو حتى جملة واحدة تحدد فيها سن الزواج.
-كتاب العذراء مريم (حياتها ,رموزها ,ألقابها ,فضائلها وتكريمها )للأنبا غريغيريوس أسقف البحث العلمي صفحة 21  يقول : ( وقد شهدت نصوص الإنجيل علي ان يوسف زوج مريم رسميا ومريم زوجة ليوسف رسميا وإن كان في الحقيقة قد عاشا معا كأب عجوز في نحو التسعين من عمره مع ابنته وهي صبية في الثانية عشر من عمرها)

2- ألم يتزوج عندكم آحاز وهو ابن 10 سنين، وأنجب وهو ابن 11 سنة،
الملوك 2 (16 :2 ) (الفانديك ) (كان آحاز ابن عشرين سنة حين ملك وملك ستة عشرة سنة في اورشليم ولم يعمل المستقيم في عيني الرب الهه كداود وابيه )
وورد في 2ملوك 2:18: «في السنة الثالثة لهوشع بن أيلة ملك إسرائيل، ملَكَ حزقيا بن آحاز ملك يهوذا. كان ابن 25 سنة حين ملك، وملك 29 سنة في أورشليم». فيكون عمر آحاز 36 سنة. فإذا ملك ابنه وعمره نحو 25 سنة يكون أبوه قد رُزِقَ به وعُمره نحو 11 سنة.
وذكر قسهم منيس عبد النور في كتابه شبهات حول الكتاب المقدس: "لا مانع من أن يكون بينه وبين أبيه 11 سنة"، وأخذ يضرب الأمثلة التاريخية على ذلك، ومن المعروف أن سنّ نضوج الإناث يقل عن سن نضوج الذكور المتوطنين في نفس الإقليم، فهذا يعني أن زوجته ربما كانت في التاسعة أو العاشرة مثله، بل وكانت صالحة لتنجب في ذلك السن، فلماذا تنكرون الزواج من عائشة في مثل هذا السن، وكتابكم لا ينكره.

3-التكوين (25 :20 ) (الفانديك ) (وكان اسحاق ابن اربعين سنة لما اتخذ لنفسه رفقة بنت بتوئيل الارامي أخت لابن الارامي من فدان ارام)...
-قال روباي ابن اسحاق  في تفسيره وكان اسحق ابن 37 عاما وفي ذلك ولدت رفقة  فانتظرها حتي أصبحت مناسبة للإتيان ثلاث سنوات وتزوجها(معني ذلك انه اما تزوجها طبقا للنص كانت  بنت ثلاث سنوات فقط)........لا غرابة في ذلك فهي تعاليم التلمود؟؟؟

4- سفر العدد (31 :17-18 ) (الفانديك) (فالآن اقتلوا كل ذكر من الأطفال  وكل امرأة عرفت رجلا بمضاجعة ذكر اقتلوها...لكن جميع الأطفال اللواتي لم يعرفن مضاجعة ذكر ابقوهن حيات).....طبعا سيستبقوهم ليتمتعوا بهن الدليل ان نفس النص في ترجمة الحياة
سفر العدد (31 :18 ) (الحياة) ( ولكن استحيوا لكم كل عذراء لم تضاجع رجلا )
-تقول الموسوعة الكنسية لتفسير العهد القديم شرح لكل آية (الجزء الثالث صفحة 267 ) :أمر موسي بحسم قادة جيشه ، يقتلوا كل الأطفال الذكور الذين إذا كبروا صاروا رجالا يقاومون الشعب وقد يتأثرون لما حدث لأبائهم وكذلك كل النساء الغير العذاري  واللواتي تلوثت بعضهن بإغواء بني اسرائيل سابقا بالإضافة أنهن تحملن شعور انتقم لأزواجهن  أما الأطفال من البنات والفتيات من البنات العذاري فأبقي عليهن موسي  كسبايا وعطايا لرجاله.


3-بالنسبة للتلمود : يقول الدكتور مايكل هوفمان في كتابه آلهة اليهودية الغربية المنشور في عام2000 في فصل خاص عن حقيقة التلمود وتحت عنوان  تعاليم التلمود المريضة المجنونة مقتبسا من نصوص التلمود ما يلي:
-          1-سانهدريم 55 بيت : لليهودي ان يتزوج بفتاة ذات ثلاثة أعوام خاصة ذات ثلاث أعوام ويوم
-          ب-سانهدريم54 بيت :لليهودي أن يقيم علاقة جنسية مع طفل طالما أن هذا الطفل تسع سنوات
-          جـ-نظام الطهارة مبحث العدة صفحة 44 بيت او الفصل الخامس المنشأة الرابعة : بنت ثلاث سنين ويوم واحد تزوج بالإتيان وإن دخل عليها أخو زوجها الميت اقتناها وتعليق علماء الجمارة بنت ثلاث سنين تزوج بالإتيان وكذلك قول روباي مائير وحاخامتنا قالوا فقط بنت ثلاث سنين ويوم واحد...أثير راي حتي بنت سنتين ويوم قد تزوج بالإتيان وكذلك قول روباي مائير ولكن الحاخامات قالوا بنت ثلاث سنين ويوم واحد فقط.
-          د-نظام النساء مبحث الموت صفحة57 : جمارة قال كذلك نحن علمنا ايضا بنت 3 سنين ويوم واحد تزوج بالإتيان.....




العـــــــــــــــــلم

1-       موقع  ابحاث جامعة كارولينا الشمالية يقول:  بنات اليوم الصغيرات يتم انماء الواحدة أسرع مما يعتقدكثير من الناس أظهرت دراسة حديثة أن الامريكيات الافارقة يبدأن البلوغ في سن مابين الثامنة والتسع سنوات بينما البيض يبدأن البلوغ في سن العاشرة وعند الثامنة (حوالي 48 % من الافارقة و15% من البيض في هذه الدراسة يصلن الي سن البلوغ )

2-       في بحث جديد  حول تطور سن البلوغ صادر عن جامعة شمال هاميلتون الانجليزية وجدوا أن فتيات العصر الحجري كن  يحضن لأول مرة بين السابعة والثالثة عشرة من عمرهن

3-       -من المعروف طبيًّا أن البلوغ في المناطق الحارة يكون أسرع منه في المناطق الأقل حرارة. وقد يصل سن البلوغ عند الفتيات في المناطق الحارة إلى 8 أو 9 سنوات. كما تقول الدكتورة "دوشني" -وهي طبيبة أمريكية-: "إن الفتاة البيضاء في أمريكا قد تبدأ في البلوغ عند السابعة أو الثامنة، والفتاة ذات الأصل الإفريقي عند السادسة. ومن الثابت طبيًّا أيضًا أن أول حيضة والمعروفة باسم  (المينارك (  menarche)  ( تقع بين سن التاسعة والخامسة عشرة".

4-       -أسأل ألم تحض السيدة عائشة في العاشرة أليست تحيض النساء في سن العاشرة (علماً بأن سن الحيض مرتبط بالطقس ففي البلاد الحارة تحيض النساء في سن مبكرة و يمكن مراجعة الموسوعات الطبيبة لمعرفة متوسط سن الحيض لكل دولة)، و ما معنى أن تحيض المرأة أليس هذا يعني أن المبيضين قد بدءا في العمل و هذا يعني أنه قد آن الأوان لتلقيح هذه البويضات و ذلك لإتمام عملية الإنجاب التي شاء الخالق سبحانه و تعالى،و هو العليم بما يصلح لخلقه، أن تبدأ في هذا السن، ثم أليس هذا يعنى أن الجسم قد بدأ يفرز الهرمونات الخاصة بالرغبة الجنسية و أن المرأة قد بدأت تدخل في صراع داخلي بين ما تسببه هذه الهرمونات الطبيعة من رغبة و واقع المجتمع في العصر الحديث من تأخير للزواج - أنا أود من النصارى أن يوضحوا لنا ما هي مبررات تأخير الزواج.
روابط لاثبات بداية سن الحيض

---------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
الإجـــتماع

1-في كتاب  (الشذوذ الجنسي والاعتداء الجنسي علي الاطفال) يقول الكاتب مارك بيترزيك في عام 1886 :كانت 25 ولاية أمريكية تابعة للقانون الانجليزي وتحدد سن الرشد عند 10 سنوات في حين أن اربع ولايات امريكية كانت تتبع القانون المسيحي لسن التقدير حددت سن الرشد عند  سبع سنوات

2-كتاب اللحاف المجنون  لقوانين سن رشدنا للبروفيسور جوناثان دولهينيتي (القانون المشترك والذي تستمد منه أمريكا معظم تشريعاتها القانونية السابقة حدد سن الرشد عند العاشرة أي أن المشاركة في علاقة جنسية مع احد فوق سن العاشرة لم يكن من الناحية القانونية يعد جريمة اغتصاب او إيذاء .....في أواخر القرن الماضي وأوائل القرن الحاضر بدأت المواقف من النشاطات الجنسية تتغير في أمريكا وتغير معها الموقف من سن الرشد تم رفع السن من عشرة إلي أربعة عشر في عام 1889 وبعدها من 14 إلي 16 في عام1897  وبعدها في 1913 رفعت ولاية كاليفورنيا السن مجددا من 16 إلي18

3-كتاب الدبلة والاكليل صفحة84 يقول (السن القانونية للزواج تتغير دائما مع تغيير العصور والأحوال المعيشية ففي مصر كانت السن القانونية في القرن الثالث وما قبله والتي يجوز عندها عقد الاكليل هي 14 للزوج و12 للزوجة.).

4-يقول كاتب كتاب العصر التقدمي لحركة التغيير الصحية قاموس تاريخي(بقلم روث كوليفورت): (سن الموافقة والقبول أو مايطلق عليه سن الرشد هو السن القانوني الذي يمكن للفتاة عنده الموافقة علي علاقات جنسية جسدية مع الجنس الآخر ففي عام 1885 كان سن الرشد حسب القاموس المشترك 10 سنوات في أكثر من نصف الولايات)

5-       الكاتب انجلي سوكو يقول حول سن الخطبة : اما عند الكاثوليك فليست هناك سنا محددا للخطبة ومن ثم يكفي بلوغ الخاطب سن التمييز سبع سنوات

...................................................................................................................................................................

.التاريـــــــــخ
سن زواج ملكات العالم
1-الملكة ماري أنطوانيت أصغر ابنه لإمبراطور روما تزوجت في عمر 14 عاما من لويس أوغست والمعروف بلويس السادس عشر الذي كان يبلغ حينها 15 عاما  وآخر ملوك فرنسا قبل الثورة الفرنسية في الفترة من 1774 الي1791 .

2-ماري تيودور الابنة الكبري للملك هنري الثامن ملك انجلترا (1509-1547 ) خطبت وهي تبلغ من العمر11 سنة لشارل الخامس الذي أصبح لا حقا امبراطور روما  1519.

3-الينور ابنة فريناند الثالث ملك قشتالة المعروف تزوجت من الملك ادوارد الاول ملك انجلترا  الملقب بمطرقة الاسكتلنديين(1272-1307) في1294 وهي لم تبلغ من العمر 13 عام.

4-الأميرة ماري ابنة الملك تشارلز الاول ملك انجلترا واسكتلندا وأيرلندا (1600- 1649 ) تزوجت عام 1641 من  وليام الابن وهي في العاشرة من عمرها

5-ماري فيدلينج تزوجت وهي في التاسعة من عمرها من الدوق الاول لهاميلتون جيمس هاميلتون في حضور ملك انجلترا عام 1622 .

6-مارجريت بوفورت والدة الملك هنري السابع ملك انجلترا تزوجت 1450 وهي في السابعة من عمرها من جون دي لابورت .

7 –مارجريت الدانماركية والتي كانت ملكة لاسكتلندا في الفترة (1469-1486 ) تمت خطبتها في 1460 وهي في الرابعة من عمرها لجيمس الاسكتلندي والذي عرف بجيمس الثالث  ملك اسكتلندا.

8- ايزابيلا ابنة تشارلز السادس ملك فرنسا تزوجت وهي في السادسة من عمرها من ريتشارد الثاني ملك انجلترا عام 1396 .





No comments:

Post a Comment